» درة البيت » خدمات كشف تسربات » كيفية منع تسريبات المياه من السقف

كيفية منع تسريبات المياه من السقف

كيفية منع تسريبات المياه من السقف

كيفية منع تسريبات المياه من السقف : هناك العديد من الطرق التي يتم اللجوء اليها، لمنع تسرب المياه من الجدران أو من سقف البيت وتمنعه نهائيا، ويعتبر من الأفضل أن تتعرف على المكان المحدد الذي يتسرب منه الماء، ومعالجته فورا لمنع أي مشاكل سوف تحدث بسببه، حيث تؤدي تلك التسريبات إلى التشققات في الحائط، وتجمع الماء في الجدران مما يسبب في اهلاك وضعف الجدران وأساس العقار بأكمله.

منع تسربات المياه من السقف

يوجد الكثير من الكرب التي تستخدم في التخلص من التسريبات المائية من السقف ومن الحائط بالمنزل، ومن أهمها استخدام العوازل، وسوف نوفر لكم في السطور الآتية انواع العزل لمنع تسرب الماء من الاسقف.

عزل السليكا

تعد مادة السليكا من الكيماويات التي نجدها بهيئة حبيبات، ويتم عادة استعمال عزل السليكا اثناء بناء العقار، من خلال خلط مادة السليكا مع الاسمنت، حيث تعمل على تقوية الترابط بين مكونات الاسمنت و الخرسانة، مما ينتج عنه منع تسريب الماء من أجزاء البيت بشكل كامل.

اولا العزل باستخدام صفائح اليوتومين :

يعد من ابرز وافضل مواد عزل الاسطح، حيث يتم تكوين الصفائح من مادة اليوتومين، ثم تفرد تلك الصفائح فوق اسقف المنزل، وتثبت حتى يتم منع التسريب بشكل كامل.

ثانيا عزل البولسترين :

عند خلط مادة البولسترين مع الفلين، ينتج مادة العزل المسمى بمادة البولسترين، ويتم رصها فوق الاسقف، ثم نقوم بوضع الخرسانة فوق تلك الألواح حتي تمنع تسربات المياه عند هطول الأمطار.

ثالثا العزل باستخدام الزجاج المائي :

يمكنك أن تذيب الزجاج المائي باستخدام الماء، ثم تقوم برشه على الأسطح.

رابعا العزل باستخدام الأسفلت :

يمكنك استعمال الاسفلت على سطح المنزل، وتعد تلك من اكثر الطرق فعالية، حيث تمنع تسرب المياه من خلال الجدران.

خامسا عزل الصوف الصخري :

يتم فرد الصوف الصخري على الأسطح المنزلية، ثم يقوم العامل بوضع الاسمنت عليه، حيث يعد الصوف الصخري مانع قوي لتسريبات الماء.

منع تسرب المياه من الجدران

عند بداية فصل الشتاء، يعاني العديد من ربات البيوت من مشاكل خاصة بتسرب المياه من الحائط، وهذا التسريب يسبب مشاكل الرطوبة والعفن بالجدران، كما يؤدي إلى اصابة البينة التحتية بالمنزل بالضعف و يجعلنا في حاجة الى التواصل مع شركة كشف تسربات المياه .

وتعد اول الخطوات في منع هذا التسريب في الجدران، هي البحث عن المصدر الذي يحدث منه تسريب الماء، منذ زمن كان يتم تكسير الجدران، ولكن الان يوجد العديد من الأجهزة الحديثة لكشف مصادر التسريب، من غير التكسير أو تخريب حائط المنزل، ويمكن عمل العزل للجدران اثناء عملية البناء لمنع تلك المشكلة من الحدوث.

خدمات اخرى :

تصليح مكيفات دبي

شركة عزل في الشارقة

شركة مكافحة حشرات دبي

شركة تنظيف في دبي

error: Content is protected !!