» درة البيت » خدمات كشف تسربات » خطورة تسرب الماء من السقف

خطورة تسرب الماء من السقف

خطورة تسرب الماء من السقف

خطورة تسرب الماء من السقف : تعد مشكلة تسريب المياه من السقف أو من الجدران بالبيوت، من أكثر المشاكل الشائعة في هذا العصر، وهذا بسبب استخدام مواد رديئة للبناء وقلة الضمير لكثير من المهندسين، وتسبب العديد من الأضرار والتي سوف نذكرها في السطور القادمة .

الأضرار الناتجة عن تسربات المياه

اولا التأثير على بناء المنزل والخرسانة:

التسرب الدائم والمتكرر للمياه يمكنه أن يسبب الضرر بالعقارات ويعمل على تأكل وضعف الحديد المستخدم بالبناء كما أن له تأثير بالغ وضار جدا على الاسمنت في البناء، حيث أنه مع مرور الزمن يفقده قوته ويتأكل سواء في منطقة السقف أو الحائط.

ثانيا تشوه الشكل:

التسربات لا تسبب ضرر وتأثير فقط على المنزل من الداخل بل تؤثر عليه ايضا من الخارج، وتشوه البناء فيصبح مظهره غير حسن بسبب تسربات المياه.

فلابد من القيام بعملية العزل من بداية البناء للتخلص من تلك المشكلة والحفاظ على مظهر وجمال البيت وعدم حدوث اي تشوهات به.

ثالثا التأثير على صحة الإنسان:

من الأضرار الاكثر شيوعا التي تؤدي بها تسربات المياه هو أنها تسبب تأثير بصورة كبيرة على صحة الإنسان ويحدث هذا الأمر من خلال تسربات مياه الحوائط حيث أن المياه التي تتسرب إلى الحوائط الخاصة بالبناء أو سقف البيت تتسبب في رفع نسبة الرطوبة في البيت وكلما ارتفعت نسبة الرطوبة كلما أثر هذا على الجهاز التنفسي بجسم الإنسان ويسبب له مشاكل صحية بالغة.

حيث أن نسبة الرطوبة المرتفعة من الأمور الخطرة جدا على صحة الإنسان كما أن تسريب جدران الخزانات المياه وخلطها بمياه الخزان تسبب في تواجد الجراثيم والبكتيريا المختلفة التي تدخل جسم الإنسان عندما يقوم بالشرب من المياه المتواجدة في الخزان فيصاب بأمراض بسبب تلك الأصناف من البكتيريا.

كيفية حماية المنزل من تسربات المياه؟

لابد بعمل عزل بالاستعانة شركات عزل اسطح حيث يساهم العزل على حماية المنزل من تلك التسريبات نهائيا، حيث يتم وضع مواد كيميائية مخصصة على الأسطح والجدران والأسقف الخاصة بالعقار حيث تعمل هذه المواد على تكوين سطح عازل يمنع المياه من الدخول إلى الخرسانة والطبقة الإسمنتية في البيت، فلا يحدث لها ضعف ولا تؤثر على بنيتها أو مظهرها مع مرور الوقت.

يمكنك عمل هذا العزل بمساعدة شركة عوازل والتي تعمل على توفير مثل هذه الوسائل بجودة عالية وخلال مدة زمنية قصيرة، للحصول على وقاية تامة من اي تسربات الخاصة بالمياه سواء للجدران أو الاسقف.

خدمات اخرى :

شركة تسليك مجاري بالشارقة

شركة تركيب جبس بورد في دبي

شركة مكافحة حشرات عجمان

شركة تعقيم في ابوظبي

error: Content is protected !!