» درة البيت » خدمات تركيبات » طرق فحص تسربات المياه بالمنزل

طرق فحص تسربات المياه بالمنزل

طرق فحص تسربات المياه بالمنزل

تعد مشكلة تسربات المياه بالمنزل من اهم المشاكل التي تزعج الكثير من الأشخاص، لأنها تسبب الكثير من المشاكل وتشكل ضرر كبير على المنازل والمباني، ولذلك يجب التاكد من وجود مشكله تسرب للمياه واذ وجدت يجب فحص المشكلة فى اسرع وقت ، ولاننا دائما مهتمون بكم لذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال افضل الطرق للكشف عن تسربات المياه وطرق الوقاية منها تابعوا معنا.

اولا أنواع تسرب المياه :

١. تسربات المياه الظاهرة:
وهي مشكلة تصيب التوصيلات البارزة أو تصيب الجزء الخارجي من الأرضيات والحوائط، ويمكن اكتشاف و تصليح هذا النوع بسهولةحيث انه يصيب الاماكن الخارجية فقط التى يمكن اكتشافها ورؤيتها .

٢. التسربات المخفية: وهي مشكلة تصيب الوصلات الداخلية وتكون غالباً في الأرضيات والجدران، وهذا النوع يصعب اكتشافه بسهولة لانه يصعب رؤيته على عكس التسربات الظاهرة و لا يمكن اكتشافها الا من خلال شركة كشف تسربات المياه بالشارقة .

طرق كشف تسريب المياه

توجد طرق كثيرة للكشف عن مشكلة تسربات المياه ومنها ما هو يدوي ومنها المتطور باستخدام الاجهزة و المعدات الحديثة ، ولكى نتأكد يجب إغلاق جميع مصادر المياه داخل المنزل من حنفيات ومحابس، كما يحب ان يكون جميع الافراد المتواجدون بالمبنى على علم بعدم إستخدام المياه أثناء الفترة الزمنية التى يتم الصيانه بها كما يجب غلق مصادر المياه، من أجل رصد و قراءة العداد،

ويفضل أن تكون المدة خمس ساعات وبعد إنتهاء الفترة يجب قراءة العداد مرة ثانية، عند تطابق قراءة العداد في المرة الأولى والثانية فهذا يعنى أن المنزل خالي من أي تسربات، ولكن إذا وجد فارق في قراءة العداد فهذا يدل على كمية المياه المتسربة، في هذه الحالة يجب استدعاء شركات كشف تسربات المياه من أجل إصلاح المشكلة بسرعة.

طرق الوقاية من تسريبات المياه

يجب الحصول على خدمات عزل للمنازل، وهذه الخطوة تعتبر وقاية للمنزل من أي ضرر قد يلحق به من الحرارة والمياه، ومن طرق الوقاية من تسربات المياه ما يلي:

● عمل صيانة بشكل دوري الخزانات والمسابح لتجنب حدوث أي مشكلة.

● إستخدام الأساليب الجيدة مع صنابير المياه من أجل تجنب الأعطال.ويجب إستخدام خامات ذات جودة عالية في كل ما يخص الصرف من أجل تجنب الأعطال مبكراً، وضمان صلاحية أطول.

● منع كافة العوامل التي تتسبب في إنسداد المجاري، لتجنب حدوث أي ثقوب بها أو انفجارها.

● إستخدام الأساليب الحديثة في الكشف عن تسربات المياه للعمل على إصلاحها بصورة سريعة.

تأثير التسرب المائي على المباني

تسربات المياه من أخطر المشكلات التي تهدد المباني لأنها تسبب تلفيات عديدة ومنها:

● تسبب تشققات كثيرة و تصدعات بالجدران والأرضيات.

● تسبب في ظهور رائحة كريهة وتكثر الحشرات في الأماكن التي بها رطوبة.

● تسبب في تقشر الطلاء وظهور عفن.

● وجود مياه داخل الجدران تسبب في تلف الخرسانة وصدأ الحديد وتآكل الخرسانة.

● إرتفاع في فاتورة المياه بشكل كبير بسبب هدر كميات كبيرة من الماء حتى يتم إصلاح التسريب.

خدمات اخرى :

شركة تسليك مجاري بالشارقة

شركة عزل اسطح فى دبي

شركة مكافحة حشرات الفجيرة

شركة تسليك مجاري بالشارقة

error: Content is protected !!