» درة البيت » خدمات تركيبات » اسباب تسرب الماء بالحمام

اسباب تسرب الماء بالحمام

اسباب تسرب الماء بالحمام

تعتبر الحمامات هي أكثر الأماكن التي يتم إستخدام المياه بشكل كبير في المنزل، لذلك فهى معرضة بشكل كبير لمشاكل تسربات المياه من الصنابير أو المواسير وغيرها من قطع الحمام، و تسريب المياه داخل الحمام يسبب ظهور رائحة كريهة وانتشار الحشرات، لذلك ينصح بعلاج هذه المشكلات بسرعة.

معرفة اسباب تسرب الماء

١. تتعرض الجدران والأرضيات إلى تأثيرات مختلفة بسبب تسريب المياه ومن هذه التأثيرات ظهور بقع داكنة فى الحائط وظهور الرطوبة وظهور رائحة كريهة بسبب تفاعل المياه والخرسانة معاً.

٢. تعرض بلاط الأرضيات للنتوء وتعرض الدهانات للتشقق والتآكل وأن تسربات المياه في الحمام سببها شبكات الصرف والمياه الموجودة في الحمامات.

٣. تسيير المياه عبر المواسير والشبكات التي تصل إلى الخرسانة والطوب ثم إلى البلاط والسيراميك لذلك تنتشر التأثيرات على جدران الحمام، ويعتبر البلاط مانع للماء من الداخل وكذلك تم تصميمه لكي يمنع المياه من الخارج.

٤. إن وجدت كل هذه العلامات فهذا يعنى أن التسريب في مرحلة متقدمة وليس في البداية في هذه الحالة يجب الإصلاح بصورة سريعة.المواد التي تمنع تسرب الماء من المواسير و ذلك حتى لا نحتاج الى شركة مكافحة حشرات لمواجهة كافة انواع الحشرات التي تظهر نتيجة تسربات المياه .

هناك الكثير من المواد التي تساعد في منع تسرب المياه ومن أهمها ما يلي:

● البيتومين: هى تعتبر من أكثر مواد العزل المائي شهرة، يتم استخدامها من شركات عزل الاسطح ، تعمل مادة البيتومين على منع تسربات المياه داخل المباني بشكل نهائي وتعمل على الحفاظ على المنزل من تعرضه للإنهيار بسبب تآكل الأبنية.

● الألواح الإسفلتية: يمكن إستخدام الأسفلت في العزل عن طريق إضافة بعض المواد الأخرى إليه ليصبح له قوة عازلة، فهو من أنواع العزل المائي ولا يؤثر على الأسطح ويمنع أشعة الشمس والرطوبة.

● الألواح المعدنية: تساعد الألواح المعدنية في منع تسرب المياه ويمكن إستخدامها على الأسطح.

● البولي يوريثين: هى من أفضل مواد العزل، لأنها تتكون من الكثير من الطبقات وتساعد في إغلاق جميع الشقوق والفتحات في سطح المنزل ويتم استخدامها من خلال الرش.

● مشمع البولي إيثيلين: هو أحد أنواع المشمعات التى تستخدم في العزل ولا تستطيع المياه المرور من خلالها، لها خاصية عزل كبيرة وليس لها أى تأثير على الأسطح لأن وزنها خفيف جداً.

أسباب تسربات المياه بالحمام

● حدوث كسر أو خلل في المواسير، يمكن للمياه المرور من خلاله وفي هذه الحالة يجب لحم المواسير بإستخدام مادة عازلة.

● ومن أسباب تسرب الماء بالحمام وجود خلل في صنابير المياه نتيجة لإتلافها أو الضغط عليها، في هذه الحالة يجب تغييرها للتخلص من تلك المشكلة.

خدمات اخرى :

شركة تركيب جبس بورد في الشارقة

شركة تركيب جبس بورد في دبي

شركة عزل اسطح فى دبي

شركة مكافحة حشرات عجمان

error: Content is protected !!