» درة البيت » تسليك المجارى » كيفية تسليك مواسير الصرف من الأسمنت

كيفية تسليك مواسير الصرف من الأسمنت

كيفية تسليك مواسير الصرف من الأسمنت

كثير من الناس يعانون من مشكلة تسليك مواسير الصرف، و يعانوا من مشكلة إنسداد مواسير الصرف بالأسمنت تسبب الكثير من المشاكل مثل وجود رائحة كريهة داخل المنزل، وتتسبب في نمو الفطريات والبكتيريا الضارة، لذلك عند حدوث مشكلة في مواسير الصرف يجب الاعتماد على شركة تسليك مجاري بشكل سريع، في هذا المقال سوف نتحدث عن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث إنسداد في مواسير الصرف و كيفية تسليك المواسير والبلوعات من الأسمنت و من الدهون المتراكمة تابعوا معنا.

أسباب إنسداد مواسير الصرف

هناك أسباب تعمل على إنسداد مواسير الصرف، من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إنسداد مواسير الصرف هي:

● وجود إنسداد في شبكة مياه الصرف وسبب ذلك وجود أجزاء وبقايا من المواد الصلبة، لذلك ينصح بعمل فحص بشكل إنتظامي على فترات للتخلص من أى إنسداد.

● وجود قطع أو بقايا من الأسمنت الخراساني، وهو بسبب إهمال من قبل أعمال الصيانة للصرف الصحي، أو بسبب وجود بقايا قطع الأسمنت في المواسير.

وينصح في هذه الحالة إستخدام المعدات و الآلات في تسليك البلاعات و  فتح المجاري من اي بقايا قطع الأسمنت بكل سهولة وبشكل سريع.

كيفية تسليك البلاعة من الأسمنت

هناك بعض الطرق التى يمكن الإعتماد عليها في تسليك البلاعات من اي بقايا أسمنت وأن تسليك مواسير الصرف ليس أمراً صعب ولكن يجب إستخدام هذه الطرق التالية:

١. إستخدام المواد الكيميائية: لأن المواد الكيميائية تساعد فى التخلص من الرواسب وجميع البقايا الموجودة في البلاعات، وتعمل على التخلص من الدهون المتراكمة التي تسبب إنسداد في المواسير.

والمواد الكيميائية أيضاً تساعد فى التخلص من البكتيريا الضارة وجميع أنواع الفطريات.

ويجب عند إستخدام اي مواد كيميائية أن تستخدم بحرص شديد جداً، وينصح بإستخدام القفازات المخصصة لها لعدم التعرض لأى ضرر قد يصيب الإنسان.

٢. إستخدام الأسيد: يعتبر الأسيد من المواد المهمة التي تستخدم في تسليك المجاري من الأسمنت، لأنها تعد مادة فعالة وسريعة في تسليك البلاعات بشكل سريع، لأن مادة الأسيد من مشتقات ماء النار حيث يجب إستخدامه بعناية شديدة، وينصح بلبس قفازات لعدم حدوث اي إحتراق قد يصيب الجلد او الاعتماد على شركات تسليك المجاري .

كثير من الناس يقومون بإستخدام الأسيد عند حدوث إنسداد في مواسير الصرف، وهو أيضاً يعتبر مطهر قوي جداً وفعال يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في مواسير الصرف والبالوعات التى تسبب حدوث رائحة كريهة وتعمل على نمو البكتيريا الضارة والفطريات.

خدمات اخرى :

شركة مكافحة حشرات دبي

شركة عزل في الشارقة

شركة كشف تسربات المياه في الشارقة

شركة تركيب جبس بورد في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!